Alleyoopmarketing.com General Tips and Tricks for Your Business buzz news viral blogs today  Alleyoopmarketing.com General Tips and Tricks for Your Business buzz news viral blogs today

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

خطأ من مديعة عند قراءة دليل الاتصال عن بُعد ، يثبت سيطرة الدولة المصرية على الصحافة

في يوم الاثنين الماضي ، توفي الرئيس المصري السابق ، محمد مرسي ، في المستشفى بعد انهياره في إحدى محاكم القاهرة. كان الرئيس السابق أول رئيس مصري منتخب ديمقراطياً ، إلا أنه أطيح به في عام 2013 بعد انقلاب قاده وزير الدفاع والرئيس الحالي للبلاد.
خطأ من مديعة عند قراءة دليل الاتصال عن بُعد ، يثبت سيطرة الدولة المصرية على الصحافة
خطأ من مديعة عند قراءة دليل الاتصال عن بُعد ، يثبت سيطرة الدولة المصرية على الصحافة
ومنذ ذلك الحين ، ظل مرسي في السجن ، حيث يُزعم أنه حُرم من العلاج الطبي ، وهو جانب ربما ساهم في وفاته يوم الاثنين. من جانبه ، يقود الرئيس عبد الفتاح السيسي حاليًا حملة إعلامية ضد أنصار المعارضة ، الذين يقبع كثير منهم في السجن ويُحكم على مئات الأشخاص بالإعدام.
بعد وفاة مرسي ، نقلت وسائل الإعلام المصرية الخبر بنفس الطريقة تقريبًا ، كما لو كانت تقرأ نصًا اقترحته الحكومة. كشف مدى مصر ، أحد وسائل الإعلام المستقلة القليلة في مصر ، أنه تم إرسال نص من 42 كلمة إلى غرف الأخبار عبر  واتساب ، مع تعليمات بعدم تغطية قصة مرسي في العناوين الرئيسية.
وفقًا لمدى مصر ، تلقى مذيعو الأخبار أيضًا نصًا عن الأخبار ، وهو أمر أصبح واضحًا عندما قرأت أحد المديعات عبارة "  تم إرسال من جهاز سامسونغ " في نهاية الخبر. ظهر الفيديو على الشبكات الاجتماعية في وقت قصير جدًا ، بينما قال المستخدمون إنه كان انعكاسًا لسيطرة الحكومة على وسائل الإعلام وغياب حرية التعبير في مصر.
فيديو مُضمّن
Virtually all newspapers in ran the same 42-word story on the death of . It was WhatsApped to news editors by a govt official.

This TV anchor - reading from a teleprompter - even ended her report: "Sent from a Samsung device."
٣٬٥٤٢ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك
في حديثه إلى المعلومات ، قال شريف منصور ، مدير لجنة حماية الصحفيين من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا:
ليس من المفاجئ أن تكون جميع وسائل الإعلام الحكومية قد اتبعت خط الحكومة عن كثب ، فقد كان يحدث في السنوات القليلة الماضية ، وبالتأكيد منذ عام 2013 (...) لقد رأينا كيف تكثف الحكومة استخدام مصطلح "أخبار كاذبة" ل وصف أي تغطية نقدية للحكومة والجيش ، وقائمة طويلة من الموضوعات المحظورة.
رغم أن جماعات حقوق الإنسان تقول إنه خلال السنوات القليلة الماضية تدهورت صحة مرسي تدريجياً وهذا هو سبب وفاته ، إلا أنه ليس من الواضح لماذا قررت الحكومة تقويض الأخبار في الصحافة الوطنية.

عن الكاتب

Youness Blogger

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Get Our APP On GooglePlay

Live Visitors

جميع الحقوق محفوظة

Alleyoopmarketing.com General Tips and Tricks for Your Business buzz news viral blogs today