Alleyoopmarketing.com General Tips and Tricks for Your Business buzz news viral blogs today  Alleyoopmarketing.com General Tips and Tricks for Your Business buzz news viral blogs today

آخر الأخبار

جاري التحميل ...

كيف يحمي محرك البحث DuckDuckGo خصوصيتك ؟ إليك 6 أسباب ستقنعك باستخدامه مدى الحياة

كيف يحمي محرك البحث DuckDuckGo خصوصيتك ؟ إليك 6 أسباب ستقنعك باستخدامه مدى الحياة

أحد المخاوف التي يشعر بها العديد من مستخدمي التكنولوجيا هو شعورهم بأن خصوصيتهم منتهكة ومعرضة للخطر في كل مرة يبحثون فيها عن شيء ما على محركات البحث. سنعرض عليك في هذه التدوينة 6 أسباب ستقنعك قولا واحدا باستخدام  DuckDuckGo مدى الحياة .
كيف يحمي محرك البحث DuckDuckGo خصوصيتك ؟ إليك 6 أسباب ستقنعك باستخدامه مدى الحياة
كيف يحمي محرك البحث DuckDuckGo خصوصيتك ؟ إليك 6 أسباب ستقنعك باستخدامه مدى الحياة
تقوم محركات البحث المعتادة مثل غوغل و Bing بتخزين سجل البحث الخاص بك على خوادمهم. يتضمن هذا السجل نتائج المواقع التي قمت بزيارتها إنهم لا يحفظون عنك فقط قائمة بالمواقع وعبارات البحث بل تجمع محركات البحث هذه أيضًا وقت وتاريخ البحث وعنوان IP الخاص بك ، والمتصفح الذي تستخدمه ونظام التشغيل الذي تعمل عليه يُمكنهم أيضًا تخزين معلومات حول حساباتك مثل أسماء المستخدمين وكلمات المرور إذا قمت بزيارة موقع قمت بتسجيل الدخول إليه سابقا.
إن معرفة أن كل هذه المعلومات متاحة على خادم في مكان ما لا يمكنك معرفته أو حتى التحكم فيه، يمكن أن يكون أمرًا مثيرًا للأعصاب.  لا يمكنك أبدًا التأكد من أن الشركة لن تستخدم بياناتك بطريقة مخيفة يجب أن تعرف أيضًا أنه في بعض الأحيان، يجب على الشركات التي تمتلك هذه البيانات أن تتخلى قانونيًا عن هذه المعلومات بقوة القانون.
لذلك فإن محرك البحث DuckDuckGo  يجعل كل من هذه السيناريوهات التي ذكرتها مستحيلة. لا يخزن هذا المتصفح أيا من تلك البيانات على خوادمه ، وبالتالي لا توجد معلومات حرفيًا لبيعها أو تسليمها أو تسلمها.
كيف يعمل بالضبط DuckDuckGo دون الاحتفاظ بالمعلومات الشخصية؟ إنهم يستخدمون عدة طرق مختلفة للحفاظ على البيانات الخاصة بك خاصة ! وإليك 6 أسباب ستقنعك قولا واحدا باستخدام DuckDuckGo مدى الحياة للحفاظ على خصوصيتك.
1- يمنع تسرب البحث
في محركات البحث الأخرى ، عندما تنقر على رابط ما ، يكشف هذا النقر عن القليل من المعلومات عنك المشابهة لأنواع المعلومات التي نوقشت في وقت سابق في هذه التدوينة ثم يتم مشاركة هذه المعلومات مع كل موقع تنقر عليه من صفحة النتائج وقد وصف محرك البحث DuckDuckGo هذه الممارسة بأنها عملية "تسرب بحث".
إن البيانات التي ترسلها محركات البحث الأخرى إلى هذه المواقع لا تكشف فقط عن ما بحثت عنه ولكن أيضًا تكشف عن معلومات عنك، مثل وكيل المستخدم وعنوان IP الخاص بك.  الجزء المتعلق بهذا الأمر هو أن تسرب البحث يربطك شخصيًا بتلك المعلومات المحددة. باختصار، يعرف موقع الويب من أنت وما الذي تبحث عنه من خلال نقرة واحدة وهذا أمر مخيف جدا بل ومرعب.
يحظر محرك البحث  DuckDuckGo تسرب البحث تلقائيًا عن طريق إعادة توجيه نقراتك حتى لا تعرف مواقع الويب مصدر النقرة.
2- لا يوجد سجل بحث
كما ذكرت من قبل ، لا يحفظ DuckDuckGo سجل البحث الخاص بك ولا يمكنك الوصول إلى قائمة عمليات البحث الخاصة بك من خادمهم، لذلك لا يمكن لأي شخص آخر تذكر أن متصفحك ما يزال يحفظ صفحات البحث التي قمت بالوصول إليها
كل متصفح لديه سياسات مختلفة فيما يتعلق بما يفعلونه بهذه المعلومات. على سبيل المثال ، يرسل كروم بياناتك إلى غوغل ، ويرسلها متصفح إيدج إلى ميكروسوفت وتقوم فايرفوكس بإرسال استعلامات إلى موزيلا ، وتؤكد لك أبل أن استعلامات البحث غير مرتبطة بعنوان IP الخاص بك. إذا كنت تستخدم متصفحًا مختلفًا ، فتحقق من موقع الويب الخاص به لمعرفة سياساته المتعلقة بتخزين سجل البحث.
3- لا ملفات تعريف المستخدمين
تقوم معظم محركات البحث بإنشاء ملف تعريف مستخدم يتضمن معلومات عنك مثل:
*سلوك المستخدم
*العمر
*الجنس
*سجل البحث
*نوع الجهاز
*عنوان IP
*كوكيز المتصفح

لا ينتج محرك البحث DuckDuckGo ملفات التعريف هذه، وبالتالي لن ترتبط بأي مواقع تزورها أو تبحث عنها.
4- يزيل فقاعات المرشح
عندما يتتبعك محرك البحث ويجمع المعلومات عنك بمرور الوقت، يمكنك أن تجد نفسك في ما يسمى ب "فقاعة المرشح". وفقًا لموقع Dictionary.com ، فإن فقاعة المرشح هي:
"ظاهرة تحد من تعرض الفرد لمجموعة كاملة من الأخبار والمعلومات الأخرى على الإنترنت من خلال تحديد الخوارزميات حسب الأولوية للمحتوى الذي يتطابق مع ملف تعريف المستخدم الديموغرافي والسجل عبر الإنترنت أو استبعاد المحتوى الذي لا ينطبق عليه" بمعنى آخر، لا تحصل إلا على ما تعتقد الخوارزمية أنك تبحث عنه"
ونظرًا لأن DuckDuckGo لا يجمع المعلومات التي تحدد تفضيلاتك الشخصية، فإن صفحات النتائج الخاصة بك أكثر انحيازًا تحصل على نفس النتائج مثل أي شخص آخر قام بهذا البحث.
5- يحظر المتتبعات الإعلانية
إذا كانت المواقع التي تزورها أثناء بحثك تحتوي على متتبعات إعلانية ، فإن DuckDuckGo  يحاول منعها وهذا يقلل من خطر تعرض معلوماتك للتشفير التجاري.
6- تشفير بيانات البحث
عند النقر فوق النتائج من بحث ما على DuckDuckGo ، يقوم محرك البحث تلقائيًا بسحب الإصدار المشفر (HTTPS) من كل موقع تنقر عليه بدلاً من الإصدارات غير المشفرة.  هذه الطبقة الإضافية من الحماية تبقي بياناتك أكثر أمانًا.
وأخيرا فإن  محرك البحث  DuckDuckGoهو أداة مفيدة لمساعدتك في اتخاذ قرارات جيدة بشأن عمليات البحث التي تقوم بها والمواقع التي تزورها وأنا شخصيا أنصح به بناءا على الأسباب الستة التي ذكرتها فأعتقد أن خصوصيتك على DuckDuckGo لها أولوية وأهمية قصوى على غرار باقي محركات البحث التي تهمل خصوصيتك وتعرضها للخطر.

 إقرأ أيضا : أربعة أشياء مهمة يمكنك فعلها في محرك البحث هذا و لا تستطيع أن تفعلها في غوغل
----------------
الموضوع من طرف: حاتم سمراوي

عن الكاتب

Youness Blogger

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Get Our APP On GooglePlay

Live Visitors

جميع الحقوق محفوظة

Alleyoopmarketing.com General Tips and Tricks for Your Business buzz news viral blogs today